The 2-Minute Rule for تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



رابعًا، يجب مراعاة أن استخدام الألوان بشكل غير مناسب قد يؤدي إلى تأثيرات سلبية على العميل، فمثلاً قد يؤدي استخدام الألوان الزاهية والمفرطة إلى الشعور بالإجهاد والتوتر، بينما قد يؤدي استخدام الألوان الداكنة والمحببة إلى الشعور بالكآبة والحزن.

ردود الفعل هذه متجذرة في التأثيرات النفسية والتكيف البيولوجي والطبع الثقافي.

يمكن أن يزيد اللون الأحمر أيضًا من شهية الشخص. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

إنه لون رائع لاستخدامه إذا أرادت الشركة تصوير النمو أو الأمان أو إلهام الإمكانيات. يمكن أن يشعر اللون الأخضر أيضًا بالهدوء والاسترخاء.

تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب دروس ومقالات

في الولايات المتحدة الأمريكية، يرتبط اللون الأحمر بالحب، والأصفر بالرخاء، والأخضر بالأمل، والأزرق بالولاء، والأبيض بالنقاء والبراءة والسلام، والأسود يدل على المشاكل والتعقيدات والمواقف القصوى.

كاتب وصانع محتوى - شغوف بتقديم محتوى يليق بمجتمعنا العربي.

على سبيل المثال، يمكن للون الأحمر أن يعطي كائناً قريباً والدفء، في حين أن اللون الأزرق يمكن أن يفعل العكس، إذ يبعد الجسم ويخفض درجة حرارته المحسوسة.

دليل مقارنة الكليات والجامعات البريطانية: من إيتون إلى أكسفورد

اقرأ المزيد حول هذا وكيف يمكنك التحكم في ملفات تعريف الارتباط بالنقر فوق "تفضيلات الخصوصية".

وكذلك الرجال في الغالب يختارون الألوان العميقة كمفضّلة لديهم (الألوان مع إضافات الأسود)، بينما النساء يتقبلون الألوان الخفيفة (الألوان مع إضافات الأبيض):

كما يرمز إلى السلام، والأمان، والازدهار. ويُعتبر اللون الأخضر من أكثر الألوان راحةً للعين، حيث له تأثيرٌ مهدئ، ويساعد على شاهد المزيد تخفيف التوتر، أما عن الارتباطات السلبية للأخضر فهي تشمل الجشع، والغيرة، واللامبالاة، والخمول.[٣]

بالنسبة لدرجات الألوان الخاصة بـ سيكولوجية الألوان في التسويق فأنها تنتج عن إضافة اللون الرمادي إلى الألوان، يتسبب اللون الرمادي في تغيير درجات الألوان، فمن خلاله يمكن زيادة كثافة الألوان أو تقليل السطوع الخاص بها.

تلعب الألوان دورًا مهمًا في تشكيل تصوراتنا وعواطفنا، عندما يتعلق الأمر بالعلامة التجارية والتسويق، فإن اختيار الألوان المناسبة يمكن أن يؤثر بشكل كبير على وجهات نظر العملاء ومشاعرهم، في هذه المقالة، سوف نستكشف أهمية اختيار الألوان المناسبة وكيف تؤثر الألوان على العملاء.

Report this wiki page